الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

فتح باب التسجيل بمنحة “سبارك” للطلبة السوريين في تركيا

افتتحت منظمة “سبارك” باب التسجيل في المنحة المالية المقدمة للطلاب السوريين المقيمين في تركيا للعام 2019 -2020، وذلك اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء، وحتى 30 يونيو/حزيران القادم.

المنحة مقدمة من من منظمة “سبارك”، بدعم من منظمة “fakhoora” و”صندوق قطر للتنمية” والحكومة الهولندية و”البنك الإسلامي للتنمية” والاتحاد الأوروبي.

وتدعم المنحة المذكورة جامعة غازي عنتاب، وجامعة مصطفى كمال في هاتاي، و جامعة حران في ولاية أورفا، وجامعة مرسين، وجامعة كلّس، و جامعة عثمانية.




وتغطي المنحة الممتدة على مدار سنة واحدة، نفقات التعليم والتسجيل في الجامعة بالإضافة إلى المواصلات والمواد الدراسية مع راتب شهري يقدم للطالب.

معايير قبول واختيار المتقدمين للمنحة

على المتقدم أن يكون قد أتم بنجاح الدراسة ما قبل الجامعية (الثانوية العامة او ما يعادلها)، وألا يكون أكبر من 24 سنة عند التقديم للمنحة الدراسية.

أن تكون شهادة إتمام المرحلة ما قبل الجامعية موثقة من قبل وزارة التعليم او وزارة التعليم العالي لبلد الإقامة.

أن يكون المتقدم سوري أو فلسطيني سوري وأن يكون حاملا لبطاقة تحقيق شخصية سارية أو جواز سفر ساري أو بطاقة حماية حكومية مؤقتة أو إقامة سارية او أن يكون المتقدم قد أتم التسجيل في منظمة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.



المتقدمين المثاليين لمنح سبارك الدراسية هم من لا يستطيعون تحمل الاعباء المادية الخاصة بالتسجيل و المصاريف الدراسية.

ألا يكون المتقدم قد قام بطلب إدراج في برنامج اعادة التوطين من خلال منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين او أي منظمة إعادة توطين أخرى.

ويمكن للطلبة السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بالاستفادة من المنحة التسجيل عبر الرابط مباشرة

 



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: