أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

واشنطن تنشر بطاريات صواريخ باتريوت في الشرق الأوسط

واشنطن تنشر بطاريات صواريخ باتريوت في الشرق الأوسط

وافق وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، الجمعة، على نشر عدد من بطاريات صواريخ “باتريوت” في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية التهديدات الإيرانية.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية، عن شاناهان، قوله إنه “من المهمّ أن تفهم إيران أن أي هجوم على المصالح الأمريكية سيواجه بالرد المناسب”.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “نحن موجودون في الشرق الأوسط لمحاربة الاٍرهاب وتحقيق الأمن”، دون تحديد عدد بطاريات “الباتريوت” التي سيتم نشرها في المنطقة.




وتأتي تصريحات شاناهان، غداة إعلان واشنطن وصول أربع قاذفات استراتيجية من طراز “بي 52 إتش” إلى الشرق الأوسط، إثر ورود “مؤشرات على وجود خطر حقيقي من قبل قوات النظام الإيراني”.

ونشرت القيادة الوسطى الأمريكية، صورا للقاذفات التابعة للسرب 20 في سلاح الجو الأمريكي، بعد وصولها إلى قاعدة “العديد” الجوية في قطر.

وفي بيان سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن قواتها الإضافية هدفها دعم مهمة القيادة الوسطى الأمريكية في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 



والأربعاء، نشر البنتاغون مقاطع مصورة للقاذفات العملاقة لحظة إقلاعها من قاعدة في ولاية لويزيانا باتجاه الشرق الأوسط، قبل أن ينشر صورا تظهر القاذفات وهي تتزود بالوقود في أثناء رحلتها إلى المنطقة.

يأتي ذلك بعد أيام من إرسال واشنطن مجموعة سفن هجومية تقودها حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن”، ردا على “زيادة المخاطر التي تشكلها إيران وحلفاؤها في المنطقة على العسكريين الأمريكيين”، بحسب البيان ذاته.

 



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: