الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

مقتل ابن عم اللواء “ذو الهمة شاليش” في معارك شمالي حماة (صور)

مقتل ابن عم اللواء “ذو الهمة شاليش” في معارك شمالي حماة (صور)

نعت وسائل إعلام موالية لـ “نظام الأسد”، مقتل ابن عم اللواء “ذو الهمة شاليش” رئيس الأمن الرئاسي وابن عمة بشار الأسد، خلال معارك شمالي حماة.

وأعلنت شبكة “أخبار اللاذقية” الموالية، مقتل “علي معلا عيسى شاليش”، الذي ينحدر من مدينة القرداحة، يوم الأربعاء في معارك ريف حماة.




وورد اسم اللواء زهير شاليش الملقب بـ “ذو الهمة”، في نعوة الوفاة، حيث أكدت وسائل إعلام في وقت سابق أن روسيا ضيقت الخناق على “ذو الهمة” على بعد فتح ملفات فساد تتعلق بتهريب العملة والآثار وبيع السلاح للفصائل المقاتلة في الغوطة الشرقية وريف اللاذقية.

أكثر من ألف قتيل
وكانت ميليشيا أسد، أعلنت عن انتهاء الهدنة التي شهدتها منطقة “خفض التصعيد” قبل أربعة أيام. وتشهد بلدات ومدن حماة وإدلب ، كانت مدرجة في منطقة خفض التصعيد والمنطقة العازلة، منذ حوالي 4 شهور حملة عسكرية شرسة تقودها روسيا(إحدى الدول الراعية لخفض التصعيد) وميليشيا أسد.

 




 

يشار إلى أنه منذ إطلاق الفصائل المقاتلة لمعركة “الفتح المبين” قبل ثلاثة أشهر ونصف، لوقف زحف ميليشيا أسد على مناطق محررة شمال غرب حماة – مدرجة ضمن المنطقة منزوعة السلاح – كبدت ميليشيا أسد خسائر كبيرة في العتاد والعديد، وقدرت الفصائل المقاتلة خسائر الميليشيا في الأرواح خلال الحملة العسكرية المستمرة، بحوالي أكثر من ألف قتيل، كما دمرت عشرات الأسلحة والذخائر والعربات والمدرعات والسيارات العسكرية المتنوعة للميليشيا.

oreint



مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: