الرئيسيةمنوعات

الإعلام المقرب من “ي ب ك” ينشر قصفاً لنظام الأسد على أنه للجيش التركي

الإعلام المقرب من “ي ب ك” ينشر قصفاً لنظام الأسد على أنه للجيش التركي

نشرت وكالة أنباء مقربة من منظمة “ي ب ك – بي كا كا” الإرهابية فيديو لقصف بالبراميل المتفجرة نفذه النظام السوري في تاريخ سابق على أنه قصف للجيش التركي.

ويظهر في التسجيل قصف بالبراميل المتفجرة للنظام السوري على حقل زراعي وهروب للناس من المنطقة، حيث زعمت ما يسمى وكالة هاوار للأنباء المقربة من ي ب ك”، أنها لقصف تركي على مدينة رأس العين.



بدورها نشرت قناة روسيا اليوم هذا الفيديو ناقلة مزاعم هاوار ذاتها، وقامت بعد فترة بحذفه، وبالرغم من أنها (القناة) أوضحت فيما بعد أن التسجيل قديم ويعود لوكالة اسوشيتد برس، إلا أنها لم تحذفه من قناتها على اليوتيوب، حتى لحظة نشر الخبر الساعة (09:00 تغ).

وأوضح الإعلامي إبراهيم الخطيب المتعاون مع وكالة الأناضول، أنه هو من قام بتصوير التسجيل المذكور في 7 تشرين الثاني 2018، ويعود لقصف بالبراميل المتفجرة للنظام على قرية المنطار غربي خان شيخون.

وطالب الخطيب قناة روسيا اليوم أن تقوم بتغطية استهداف منظمة “ي ب ك – بي كا كا” الإرهابية للمدنيين في تركيا، بدلاً من محاولة إظهار المدنيين في تل أبيض ورأس العين وكأنهم مستهدفون من قبل الجيش التركي.

ولجأت “ي ب ك” والقنوات الإعلامية التابعة لها باستخدام نفس الأسلوب في بث تسجيلات لمناطق أخرى وبتواريخ قديمة على أنها في عفرين خلال عملية غصن الزيتون التي أطلقها الجيشان التركي والسوري الحر، شمالي سوريا في 2017.




زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: