الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

ترامب يتوعد بتدمير اقتصاد تركيا “إذا تجاوزت الحدود” في سوريا

ترامب يتوعد بتدمير اقتصاد تركيا “إذا تجاوزت الحدود” في سوريا

توعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتدمير الاقتصاد التركي، إذا تجاوزت الأخيرة  “الحدود” في سوريا، وذلك بعد ساعات من تعليقه على انسحاب قوات بلاده من مناطق في شرق الفرات تمهيداً لعملية تركية مرتقبة في المنطقة.

وقال ترامب، عبر حسابه الرسمي في تويتر: “كما أكدت بشدة سابقا، وللتجديد فقط، سأدمر وأمحو الاقتصاد التركي، إذا فعلت تركيا أي شيء سأعتبره (انطلاقا من حكمتي العظيمة والتي لا مثيل لها) تجاوزا للحدود”.




وأضاف “يجب عليهم أن يراقبوا، مع الاتحاد الأوروبي والآخرين، مقاتلي داعش المحتجزين وعائلاتهم. الولايات المتحدة فعلت أكثر بكثير مما توقعه أحد في أي وقت مضى، بما في ذلك السيطرة على 100% من خلافة داعش” مشيراً إلى أنه “حان الوقت ليقوم الآخرون في المنطقة، بينهم من يملك ثروات ضخمة، بحماية أراضيهم. إن الولايات المتحدة عظيمة!”.

وتأتي تحذيرات ترامب بعد ساعات من تصريحات قال فيها: “الأكراد حاربوا إلى جانبنا، لكننا دفعنا مبالغ ضخمة لهم من المال والمعدات للقيام بذلك”، وذلك في أول تصريح له حول انسحاب قوات بلاده من المناطق التي تستولي عليها ميليشيا “قسد” شرق الفرات، والتي من المتوقع دخول تركيا إليها بعملية عسكرية.




وأضاف الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي في تويتر، أنه “آن الأوان لخروج أمريكا من تلك الحروب السخيفة واللا متناهية” وأنه “على تركيا وأوروبا وسوريا وإيران والعراق وروسيا والأكراد إيجاد حلول لكيفية التعامل مع مقاتلي تنظيم الدولة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: