أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

معارك شرسة.. مقتل مجموعة جديدة لميليشيا أسد على “تلة الكبينة” شمال اللاذقية

معارك شرسة.. مقتل مجموعة جديدة لميليشيا أسد على “تلة الكبينة” شمال اللاذقية

أفادت مواقع إخبارية محلية بمقتل مجموعة جديدة لميليشيا أسد على محور قتال “تلة الكبينة” شمال اللاذقية، وذلك خلال محاولة الأخيرة المتجددة لاقتحام التلة المستعصية منذ سنوات.





وذكر موقع إباء الإخباري، اليوم الأربعاء، أن الاشتباكات تجددت على محور تلة الكبينة بين مقاتلي الفصائل وميليشيا أسد في محاولة اقتحام جديدة وسط تمهيد كثيف من قبل طيران الاحتلال الروسي ومدفعية ميليشيا أسد.

 

 

وأضاف الموقع أن مقاتلي هيئة تحرير الشام كبدوا ميليشيا أسد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مشيرة إلى أن مجموعات الاقتحام مؤلفة من خليط بين عناصر الفرقة الرابعة وميليشيات حزب الله اللبناني.

 

ولفت إلى أن ميليشيا أسد تجهز لمحاولة اقتحام ثانية اليوم بعد فشل الأول، عبر حشد عدد من عناصر الميلشيات اللبنانية والإيرانية مدعومة بالآليات الثقيلة في ظل استمرار القصف الجوي الروسي.





محاولات اقتحام متكررة
ومنذ قرابة الشهر، تجددت محاولات ميليشيا أسد لاقتحام تلة الكبينة الاستراتيجية، بعد أن هدأت الأعمال القتالية على المحور لأقل من شهرين، عقب إعلان روسيا وقف إطلاق النار من طرف واحد في 31/ آب من العام الجاري.

ومع بدء محاولات الاقتحام كبدت الفصائل المقاتلة ميليشيات أسد خسائر كبيرة في الأرواح، قاربت الـ50 قتيلا وعشرات الجرحى، اعترفت الصفحات الموالية بمقتل وجرح أكثر من نصف هذه الأرقام.

يشار إلى أن فشل ميليشيا أسد وحلفائها وفي مقدمتهم الروس، جعلهم يصبون غضبهم على المدنيين عند كل محاولة اقتحام فاشلة، ومنذ ثلاثة أسابيع تعصف بالشمال المحرر، حملة تصعيد جديدة تشنها روسيا وميليشيا أسد وماتزال انتقاما من المدنيين، حيث وقع عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء في عدة مناطق بإدلب وحلب.



زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: