أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

خبير صيني: إصابات كورونا مرشحة للانخفاض الشهر المقبل

خبير صيني: إصابات كورونا مرشحة للانخفاض الشهر المقبل

أعرب رئيس فريق الخبراء الصينيين لمكافحة فيروس كورونا، عن توقعاته بتراجع حصيلة الإصابات خلال الشهر المقبل، في حال اتخذت الدول إجراءات صارمة لمواجهته.

وقال تشونغ نانشان رئيس فريق الخبراء الصيني لمكافحة كورونا “إذا كان من الممكن تنفيذ إجراءات صارمة في جميع أنحاء العالم، فمن المتوقع أن تصل الحالات إلى ذروتها في أوروبا في الأسبوع المقبل، ثم ستشهد انخفاضا”.




وتوقع تشونغ في مقابلة حصرية مع تلفزيون الصين المركزي، بعد ندوة عقدها مع فريق خبراء أمريكان عبر الإنترنت، لمناقشة الوضع الحالي أن النجاح الأولي في احتواء الوباء على الصعيد العالمي، قد يتحقق في أبريل المقبل، وفقا لشبكة تلفزيون الصين الدولية.

ورأى أن عمليات إغلاق المدن لا تعتبر حلا للمشكلة. ودعا الناس إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، واتباع مبادئ الحماية من الفيروسات، قائلا “إن الحماية الشخصية مهمة جدا أيضا في الأماكن الخاضعة للإغلاق”.

وأوضح تشونغ أن هناك استراتيجيتان للسيطرة على تفشي الوباء، “إحداهما هي كبحه والأخرى هي إبطاء تقدمه، والصين اختارت الإستراتيجية الأولى”، مما جعل التفشي في ووهان تحت “السيطرة” بعد أربعة أسابيع.

وقال إن تدابير الوقاية والسيطرة الشاملة المتخذة في المجمعات السكنية، لعبت دورا مهما. وهي بالتحديد “الخطوات الأربعة، الكشف المبكر والإبلاغ المبكر والحجر الصحي المبكر والعلاج المبكر” وفق قوله.




لمتابعة تركيا نيوز على فيس بوك اضغط هنا
لمتابعة تركيا نيوز على تويتر اضغط هنا
لمتابعة تركيا نيوز على تليغرام اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات