أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

“شارك بقتل السوريين”.. كورونا يقتل جنرالاً بارزاً في “الحرس الثوري” الإيراني

“شارك بقتل السوريين”.. كورونا يقتل جنرالاً بارزاً في “الحرس الثوري” الإيراني

أكدت وسائل إعلام وناشطون إيرانيون، يوم أمس الأحد، وفاة أحد الجنرالات البارزين في ميليشيا “فيلق القدس” التي كان يتزعمها قاسم سليماني بفيروس كورونا، الذي تُعتبر إيران أحد أبرز بؤر تفشيه في العالم.

وبحسب المصادر، فإن الجنرال “حسين أسد اللهي” مات في العاصمة الإيرانية طهران، عقب إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19)، مشيرةً إلى أن “أسد اللهي” هو أحد كبار جنرالات الصف الأول في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وأنه أحد مساعدي قاسم سليماني، وقد  شارك في الحرب وقتل الشعب السوري.




ويعتبر الجنرال الإيراني – الحديث للمصادر – من المقربين للمليشيات الطائفية في العراق والحوثيين في اليمن، وأنه كان يشغل منصب قائد عمليات فرقة 72 في “فيلق القدس” والمسؤول الأول عن تسجيل وإرسال المرتزقة إلى سوريا تحت مسمى “مدافعي الحرم”.




ولا تعتبر حالة الوفاة هذه الأولى من نوعها في صفوف الميليشيات الإيرانية، ففي الـ11 من الشهر الجاري، أعلنت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على لسان المتحدث باسمها، العميد رمضان شريف، عن مصرع 5 من عناصره بالفيروس القاتل، بينهم قياديان .

وقال حينها، إن “5 من كوادر الحرس الثوري الأعزاء وعددا من أعضاء التعبئة المخلصين قد قضوا في صلب عمليات تقديم الخدمة لصحة المجتمع وأصبحوا في عداد شهداء الخدمة في البلاد”، على حد تعبيره.

ومن بين الكوادر المذكورة يوجد قياديان أعلنت عنهما إيران، وهما العقيد عبدالله جعفر زاده والقيادي فرزاد تذري المستشار السياسي للميليشيا.




وأشار، إلى أن هنالك عددا آخر من أفراد “الحرس الثوري” والتعبئة يخضعون للعلاج من فيروس كورونا في الوقت الحالي، دون ذكر عددهم.

يشار إلى أن إيران سجلت أمس ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 1556 شخصا، بعد تسجيل 123 وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن إصابة 966 شخصا جديدا بالفيروس، ليصبح إجمالي المصابين 21610 أشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: