أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

محكمة تركية تصدر حكماً غريباً على شاب استهزأ بمسن بسبب كورونا!

محكمة تركية تصدر حكماً غريباً على شاب استهزأ بمسن بسبب كورونا!

أصدرت محكمة تركية حكما غريبا من نوعه، على شاب مقيم بإسطنبول، استهزأ بمسن مريض وسط الشارع، وسجّل لحظات الاستهزاء عبر هاتفه محملا المقطع على تطبيق “تيك توك”، وذلك بحجة أنّ الأخير انتهك تعليمات الحكومة التي تمنع المسنين ممن تجاوزت أعمارهم ال 65 من الخروج من منازلهم.




وجاء قرار المحكمة التركية بحسب ما نقلته صحيفة “حرييت”، بفرض حجر منزلي على “عثمان ك” الشاب الذي استهزأ بالمسن في حي باغجلار بإسطنبول، لمدة 14 يوما، مرغمة إياه على زيارة أقرب دار رعاية مسنين -بعد انتهاء أزمة كورزنا- مرتين في الأسبوع، لمدة 15 يوما.

وكان التسجيل المصور الذي يظهر لحظات استهزاء الشاب بالمسن، وهو يضع له الكمامة على وجهه، ويصب (الكولونيا) على رأسه، أثار موجة غصب عارمة على صفحات التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام التركية، حيث طالب الآلاف بإلقاء القبض عليه ومحاكمته.

وقال الشاب في إفادته للنيابة العامة في إسطنبول: “إن المسن هو صديق لنا في الحي، وأنا مستاء جدا لأنني قمت بهذا الفعل، فالجميع نال مني على صفحات التواصل الاجتماعي، نادم على ما فعلت”.




 

وكانت الحكومة التركية أصدرت في وقت سابق قرار يكظر خؤوج المسنين الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاما من منازلهم، حيث وعدتهم بجلب مستلزماتهم إلى منازلهم، الأمر الذي دفع بالكثير من الشباب لتسجيل مقاطع مصورة وهك يسخرون بمسنين خرقوا التعليمات، وذلك بهدف كسب مشاهدات على اليوتيوب وتطبيق تيك توك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: