أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

نتنياهو يتوقع وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى مليون شخص

نتنياهو يتوقع وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى مليون شخص

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه من المتوقع أن تصل عدد حالات الوفاة إلى 10 آلاف ومليون إصابة خلال شهر في إسرائيل.

وأضاف نتنياهو في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ” سنصل إلى هذه الأرقام إذا لم نتخذ إجراءات صارمة لوقف فيروس كورونا”.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت صباح اليوم عن ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 1656، بينها 31 حالة وصفت بالخطيرة، و40 بحالة متوسطة.



ووفقا للمعطيات الرسمية تم تسجيل 214 إصابة خلال أقل من 24 ساعة، فيما تتطلع وزارة الصحة للشروع بمضاعفة الفحوصات والاختبارات لاكتشاف فيروس كورونا، على أن تصل حتى مطلع الأسبوع المقبل إلى 8 آلاف اختبار في اليوم.

ومع الارتفاع المتواصل في معدلات الإصابات بالفيروس، ستصادق الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على التقييدات الجديدة التي تم اعتمادها بغية الحد من حرية تنقل المواطنين، وفرض المزيد من التقييدات على المحالات التجارية وأماكن العمل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” عن وزراء في الحكومة الانتقالية قولهم “فرض الإغلاق الشامل مسألة وقت، حيث سيمنح بموجب ذلك صلاحيات واسعة لأفراد الشرطة لتغريم كل مواطن يقوم بخرق التعليمات ولا يلتزم بالعزل في المنازل”.

ووفقا للوزراء سعلن عن الإغلاق الشامل لمدة أسبوع على أن يتم تمديد الفترة بحال لازم الأمر، كما ستفرض عقوبات على كل من يخالف تعليمات وزارة الصحة.




ونقلت الإذاعة عن مصدر في وزارة الصحة ضرورة فرض الأغلاق الشامل على المواطنين ليتسنى مكافحة الفيروس والحد من انتشاره.

ولفت إلى وجود تقديرات تشير إلى أن 10 آلاف في البلاد يحملون الفيروس دون علمهم ولم يخضعون لأي فحوصات لاكتشاف الفيروس، مؤكدا بأنه لا يمكن مكافحة الفيروس بإغلاق جزئي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: