أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

الولايات المتحدة الأمريكية تُعلن دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ ضد نظام الأسد

الولايات المتحدة الأمريكية تُعلن دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ ضد نظام الأسد

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ بشكل رسمي، ضد نظام بشار أسد، والذي يهدف للضغط على الأخير حتى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

وقالت السفارة الأمريكية بدمشق على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه “مع دخول العقوبات حيز التنفيذ بموجب قانون قيصر، تواصل الولايات المتحدة التزامها بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين”.




وكان من المقرر أن يدخل قانون “قيصر” الذي فرضته أمريكا على نظام أسد حيز التنفيذ غدا الأربعاء 17 حزيران 2020، ويهدف القانون من خلال العقوبات إلى عدم بقاء بشار الأسد في السطلة إلى أجل غير مسمى. كذلك يهدف إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية التي يعاني منها نظام أسد ومحاصرة ومعاقبة حلفائه بغية إجباره على القبول بالحل السياسي بسوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت الأربعاء 10 حزيران 2020، رسالة جديدة لبشار أسد تضعه فيها بين خيارين لا ثالث لهما، إما تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا أو فرض المزيد من الضغوط عليه.




orient-news

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات