أخبار الخليجأخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

تعاون غير مسبوق بين الإمارات و الكيان الصهيوني بحجة كورونا ونتنياهو يرحب…

تعاون غير مسبوق بين الإمارات و الكيان الصهيوني بحجة كورونا ونتنياهو يرحب

كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو، عن وجود “تعاون” مع الامارات العربية المتحدة، في العديد من المجالات.

 

في غضون ذلك قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية (خاصة)، عبر موقعها الإلكتروني، إنّ “طائرة إماراتية هبطت في إسرائيل محملة بـ100 ألف جهاز فحص كورونا”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الطائرة التي أقلعت من أبوظبي، سارت بشكل مباشر إلى مطار “بن غوريون” في تل أبيب.



 

وأوضح نتنياهو الخميس، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من سلاح الجو الإسرائيلي، أنه “في غضون لحظات قليلة، ستعلن دولة الإمارات وإسرائيل عن تعاونهما في مكافحة كورونا”، بحسب ما أورده “i24” الإسرائيلي.

وأكد أن “هذا التعاون سيكون في مجالات البحث والتطوير والتكنولوجيا، وفي المجالات التي من شأنها تحسين الأمن الصحي في جميع أنحاء المنطقة، وهو ناتج عن الاتصالات المطولة والمكثفة في الأشهر الأخيرة”.

وأضاف: “أمامنا ثلاثة تحديات رئيسية ونحن نعمل باستمرار ضدها، أولا، نحن نعمل باستمرار ضد محاولات إيران وأذرعها ضد تمركزها العسكري في سوريا، ويجب على الجيش الإيراني مغادرة سوريا، ثانيا، نحن نعمل ضد محاولة أعدائنا تطوير صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان وجبهات أخرى”.

وتابع: “ثالثا، والأهم، أننا لن نسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية”، زاعما أن “إيران تواصل الكذب على المجتمع الدولي في محاولتها الوصول إلى قنبلة”.

ونوه أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أدركت أن إيران تزيد من معدل تخصيب اليورانيوم، وتواصل في الواقع انتهاك الاتفاقية النووية مع القوى الكبرى”.




ولفت إلى أنه يولي “اهتماما كاملا لتهديدات خطر التدمير من قبل العناصر الإيرانية والمؤيدة لإيران ضد إسرائيل، وخاصة هنا من القاعدة الجوية”.

ونبه أن “كل من يحاول مهاجمتنا يضع نفسه في خطر كبير سبعة أضعاف”، زاعما أن العمل ضد إيران “يخدم مصلحة ثابتة في الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”.

وذكر نتنياهو، أن “قدرة إسرائيل على العمل ضد وباء كورونا، يمكن أن تخدم المنطقة بأكملها، كما أنها توفر لنا فرص تعاون بشكل معلن لم نعرفها بعد في بعض البلدان في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات