الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

أفضل الأماكن السياحية في مدينة بورصة التركية

أفضل الأماكن السياحية في مدينة بورصة التركية

مدينة بورصة تركيا أو كما تلقب بورصة الخضراء، المدينة العظيمة “Ulusehir” ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، والمثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي، من المدن السياحية في تركيا ، صاحبة أطول تلفريك في العالم .

تتميز السياحة في تركيا بورصة بالتنوع حيث تطل شمالا على بحر مرمرة، أما جنوبا فيرتفع جبل الأولوداغ ليصل لأعلى قمة في منطقة مرمرة ، ويبلغ ارتفاعها 23499 م فوق سطح البحر، يعد جبل أولوداغ الشهير منتجعاً عالميا للتزلج يقصده السياح من كل أنحاء العالم.

يمكن لمن يزور مدينة بورصة في فصل الصيف أن يستمتع بفرصة القيام ببعض الأنشطة الصيفية، مثل: رياضة المشي لمسافات طويلة، وصيد الأسماك في البحيرات، والخوض في مغامرات زيارة الكهوف أو تسلق الجبال، والتخييم في بعض الأماكن المناسبة، كما يمكن للسياح ممارسة رياضة السباحة في البحر.

ولا ننس الحدائق الخضراء التي لا يمكن زيارة مدينة بورصة دون التنزه فيها، وقضاء وقت جيد وممتع مع العائلة.

السياحة في بورصة


2.  السياحة في بورصة في الشتاء

دائماً ما تكون بورصة في صدارة الوجهات السياحية الشتوية البارزة في تركيا، فهي تستقبل الآلاف من السياح خلال موسم السياحة الشتوي، لتقدم لهم خيارات سياحية غنية؛ حيث يستطيع الزوار في هذه المدينة القيام بكثير من الأنشطة الشتوية التي يرغبون بها.

مثلاً يستمتعون بزيارة جبل أولوداغ لممارسة رياضات التزلج الشتوية، وركوب العربات الثلجية، أو يقومون بالاسترخاء والاستجمام في إحدى منتجعات المياه الحارة، والتي يعتقد أنها تساعد في علاج الكثير من الأمراض.

أجمل أماكن السياحة في بورصة


أجمل الاماكن السياحية في بورصة بالصور

1.   شلالات بورصة

بورصة الخضراء ذات الطبيعة الجميلة، والمناطق السياحية الغنية، تضم عدة شلالات رائعة، وتستقطب السياح من كل مكان، حيث سنقدم لكم هنا أجمل الشلالات في بورصة، والتي ننصحكم بزيارتها عند قدومكم إلى السياحة في بورصة تركيا.

a)     شلالات سعيد اباد بورصة

شلال سعيد اباد تقع في مدينة الكستل القريبة من مركز مدينة بورصة، و تعرف كذلك بشلالات الكستل، وتعد من أهم شلالات ومعالم بورصة، ويحيط بها الغابات التي تضم مجموعة من الأشجار المتوزعة، في كل مكان على محيط الشلال، لذا تعرف هذه الشلالات باسم شلالات بورصة الصغيرة، ويستطيع الزائر لهذه الشلالات قضاء وقت سعيد، من خلال التمتع بمشاهدة هذه الطبيعة الساحرة.

معلومات عن مدينة بورصة التركية


b)     الشلال الكبير في بورصة

الشلال الكبير في بورصة أو كما يعرف باسم شلال كمال باشا، تعبير عن التناغم الحاصل بين الطبيعة الخضراء واللون الأزرق المميز للشلال، ولوحة فنية ممزوجة من الأشجار والنباتات الخضراء، حول شلال المياه الذي ينحدر من ارتفاع 30 متراً تقريباً.

الشلال الكبير أحد أجمل الأماكن السياحية في بورصة، يقع في منطقة كمال باشا على بعد 17 كلم تقريباً عن مركز المدينة، ويعد هذا الشلال أحد شلالات بورصة المخفية بين غابات أشجار الزان على الأرض، حيث إن الجلوس في هذا المكان، والتمتع بمنظر المياه الصافية، والأشجار المحيطة يؤمن جواً من الهدوء والاسترخاء، لا يمكنك الحصول عليه في مكان آخر.

جبل اولوداغ


c)     شلال اويلات بورصة

شلال اويلات على بعد 70 كلم تقريباً عن مركز مدينة بورصة، من أروع أماكن السياحة في بورصة، إذ تتدفق مياهها من بين الصخور، ليمتزج صوت خرير المياه في الشلال مع نغمات الطيور العذبة، في الطبية الساحرة حول الشلال.

شلال اويلات ذو الجمال البديع والمنظر الخارق الجمال أحد أجمل الاماكن السياحية في بورصة، والتي يقصده عدد كبير من الزوار سنوياً. حيث يمكنهم رؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة في الغابة المحيطة، أو يستطيعون زيارة مغارة اويلات القريبة منها.

معالم بورصة السياحية


2.   جبل اولوداغ

يعتبر جبل أولوداغ واحداً من أهم المراكز السياحية والترفيهية في تركيا، وهو في كل وقت من السنة يشكل نقطة جاذبة بالنسبة للسياح القادمين من كل أنحاء العالم، ففي فصل الشتاء يأتي السياح إليه ليتمتعوا بفرصة ممارسة رياضة التزلج أو ركوب العربات الثلجية، وفي فصل الصيف يقومون بممارسة هواية التخييم، وقضاء أروع الأوقات في قمة الجبل.

جبل أولوداغ أو الجبل العظيم بارتفاع يصل 2543 متراً عن سطح البحر، وعلى بعد 22 كلم عن مدينة بورصة، من أبرز معالم السياحة في بورصة، يقع في منطقة مرمرة، ويتميز بوجود مساحات خضراء هائلة وغابات، ذات أشجار كثيفة.

تلفريك في مدينة بورصة


3.   تلفريك بورصة

تلفريك بورصة يخطف الأبصار، وأول ما يجذب انتباه السائحين في بورصة، إذ تبلغ المسافة التي يقطعها التلفريك 4.5 كلم تقريباً، وتتسع كل عربة فيه لـ 8 أشخاص، كما تستغرق مدة وصول كل مقصورة نصف ساعة تقريباً، يتمتع خلالها الراكب بالمناظر الطبيعية والجميلة للمدينة من الأعلى، من خلال الأطراف الزجاجية لمقصوراته.

أوقات عمل التلفريك:

  • يومياً من الساعة 08:00 صباحاً حتى 20:00 مساء.

أسعار تذاكر تلفريك بورصة:

  • 80 ليرة تركية للشخص الواحد، تشمل ذهاب وعودة.
  • 35 ليرة تركية للطلاب وما فوق ال 65 سنة، تشمل ذهاب وعودة.
  • الأطفال ما دون 6 سنوات مجاناً.

    تلفريك بورصة


4.   الشجرة التاريخية المعمرة

الشجرة التاريخية المعمرة في بورصة من أكثر معالم السياحة في بورصة زيارة من قبل السياح، تقع في قرية أنكايا، التي تبعد مسافة 10 دقائق عن مركز مدينة بورصة، وعلى طريق جبل أولوداغ، يبلغ عمرها 610 سنوات تقريباً، بينما يصل طولها 38 متر، وعلى محيط 10 أمتار تقريباً، أما أغصانها فتمتد على مساحة 920 كلم.

ننصح الزوار لمدينة بورصة بألا يفوتوا على أنفسهم فرصة زيارة هذه الشجرة التاريخية، التي تعتبر من أهم الرموز الشهيرة في بورصة، فهي ذات مظهر مميز جداً، ولافت للأنظار! يجعلك تشعر وكأنك في مكان خيالي!

الشجرة التاريخية بورصة


5.   الوادي الأخضر بورصة

الوادي الأخضر في بورصة يضم في جنباته كثيراً من الشلالات والأماكن الطبيعية الساحرة، إضافة إلى الشجرات والنباتات والزهور التي تضفي على المكان رونقاً جميلاً، حيث يقع هذا الوادي في مدينة انغول، على مسافة 72 كلم عن مركز بورصة.

أينما توجهت في الوادي الأخضر تجد جمال الطبيعة الذي يسحر العيون، وحيثما قلبت بصرك ترَ سحر جمال الخالق فيما خلق من مظاهر طبيعية جذابة، كزرقة السماء الصافية، وخضرة الأشجار العالية، وروعة الزهور الفاتنة، الوادي الأخضر صنع الله في جنة من جنانه على هذه الأرض.

يتوفر في هذا الوادي أماكن إقامة جميلة، تم توزيعها بين البيوت السياحية والفندق الذي يقع وسط الوادي، مع العديد من المرافق الخدمية كالمطعم والمقهى والجلسات الرائعة بين تلك المناطق الخضراء الجميلة.

أماكن سياحية في بورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات