أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

قبرص تُعيد عشرات اللاجئين السوريين إلى تركيا وتُحيل “القبطان” إلى القضاء

قبرص تُعيد عشرات اللاجئين السوريين إلى تركيا وتُحيل “القبطان” إلى القضاء

أعادت السلطات القبرصية 30 لاجئا سوريا، تبين أنّهم دخلوا أراضيها بطريقة غير نظامية إلى تركيا، فيما أُحيل “قبطان” السفينة التي نُقلوا بواسطتها، واثنين من مساعديه، إلى القضاء بهدف محاكمتهم.

وبحسب ما أورده موقع “قبرص” الإلكتروني، فإنّ 20 من اللاجئين هم من الرجال، و3 منهم نساء، و7 أطفال، حيث تمّت إعادتهم أوّل أمس إلى تركيا.




وستتم محاكمة المشتبه بهم (القبطان واثنين من مساعديه) بتهمة التهريب والاتجار بالبشر، حيث أفادت المعلومات التي أوردتها السلطات بأنّ سفينة على متنها “مهاجرون غير نظاميين” دخلت بتاريخ 09.07.2020 إلى ميناء قبرص الشمالية -التركية- من دون أن تحصل على الموافقات والأذونات المطلوبة.

5 آلاف يورو
وفي وقت سابق ألقت السلطات القبرصية القبض على “محمد نور عبد الرزاق” 27 عاما، يحمل الجنسية السورية، تبين أنّه دخل أراضيها أيضا بطريقة غير شرعية، وذلك بعد أن دفع للمهرب 5 آلاف يورو حيث عبر إلى قبرص عبر “الجيت سكي” البحري.

وبحسب التصريحات التي أدلت بها الشرطة القبرصية حول الحادثة آنذاك، فإنّ السلطات القبرصية ألقت القبض على “محمد نور عبد الرزاق” يحمل الجنسية السورية، ويبلغ من العمر 27 عاما، وذلك في أثناء تواجده على الطريق الرئيسي بين “إيلاتش -إي 27-، وليفكوشا-كوزيل يورت”.




ووفقا للمعلومات التي وردت حينها، فإنّ محمد نور اعترف بأنّه انطلق من ميناء تاش أوجو بولاية مرسين الساحلية، عبر “الجيت سكي” الذي كان بقيادة شخص يُدعى “أكين”، واصلا إلى منطقة قريبة من كيرينيا في قبرص، وأنّه دفع للمهربين مقابل وصوله إلى كيرينيا 5 آلاف يورو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق