أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

من جديد أمريكا تهدد بفرض عقوبات على تركيا بسبب صفقة صواريخ “إس-400”

من جديد أمريكا تهدد بفرض عقوبات على تركيا بسبب صفقة صواريخ “إس-400

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس، إن الولايات المتحدة مستمرة في تقييم كيف سترد على شراء تركيا لمنظومة “أس400” الروسية.

وقال بومبيو أثناء جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، ردا على أسئلة السناتور بوب منينديز، كبير الديمقراطيين باللجنة: “ما زلنا نقيم كيف نطبق عقوبات من أجل تحقيق هدفنا النهائي”.




وكان مجلس النواب الأمريكي، مرر مؤخرا في إطار نسخته لمشروع قانون الدفاع لعام 2021، تشريعا لفرض عقوبات على تركيا على خلفية شرائها أنظمة الصواريخ الروسية “أس400”.

وتقدم بالتشريع الجزئي المتعلق بتركيا النائبان، الجمهوري آدم كينزينغر، والديمقراطي أبيغيل سبانبرغر، ويستند إلى قانون “مكافحة خصوم أمريكا عبر العقوبات”، المعروف اختصارا بـ”كاتسا”، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام بينها وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وطالبت واشنطن بالتخلي عن الصفقة، وفي المقابل، شراء أنظمة باتريوت الأمريكية، والتهديد بتأخير أو حتى إلغاء بيع أحدث مقاتلات “F-35” إلى تركيا، وكذلك اتخاذ إجراءات تقييدية.

ورفضت أنقرة تقديم تنازلات واستمرت المفاوضات بشأن دفعة إضافية من “إس-400”.

في الواقع، لم تمتثل الولايات المتحدة إلا لجزء من التهديدات وهي متعلقة بـ”F-35″، ولم يتم تطبيق عقوبات أخرى، على الرغم من أنه يجب فرضها بموجب قانون “CAATSA”.

وأعلنت تركيا، في وقت مضى، أنها وعدت روسيا بالاحتفاظ بسرية المعلومات عن منظومة “إس -400” الصاروخية الجوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات