أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

اتحاد وكالات السفر الألمانية ترحب بقرار برلين رفع الحظر عن تركيا

اتحاد وكالات السفر الألمانية ترحب بقرار برلين رفع الحظر عن تركيا

رحب اتحاد وكالات السفر الألمانية “DRV”، الثلاثاء، بقرار برلين رفع تحذير السفر الجزئي المفروض على تركيا، بسبب جائحة كورونا.

وأوضح رئيس الاتحاد نوربرت فيبيج، في بيان، أن الخارجية الألمانية رفعت تحذير السفر عن ولايات آيدن وأنطاليا وإزمير وموغلا التركية.

وأضاف أن رفع الحظر يعني السماح بالسفر إلى إحدى أكثر وجهات العطلات المرغوبة لدى الألمان.

وقال فيبيج “هذه أخبار جيدة ليست فقط للمصطافين، بل لقطاع السياحة والسفر أيضا”.




وأشار إلى وجود زيادة في الحجوزات مؤخرا، خاصة في سبتمبر/ أيلول، وأكتوبر/ تشرين الأول المقبلين، مؤكدا أن ذلك سيكون مفيدا لتركيا.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت ألمانيا إلغاء تحذير السفر إلى تركيا جزئيا، بحيث يشمل 4 ولايات فقط.

ويأتي القرار بعد مساع كبيرة بذلتها وزارتا الخارجية، والسياحة والثقافة التركيتان، حيث أجرى وزيرا الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والسياحة محمد نوري أرصوي، زيارة إلى ألمانيا، في يوليو/ تموز الماضي، وتباحثا مع نظيريهما من أجل رفع تحذير السفر.

وفي مارس/ آذار الماضي، أصدرت الحكومة الألمانية تحذيرا عالميا بشأن السفر لمواطنيها، وحثتهم على تجنب السفر غير الضروري إلى الخارج، بالتزامن مع إجراءات الإغلاق العام في كافة الدول لمكافحة كورونا.

وفي 3 يونيو/ حزيران الماضي، أعلن وزير الخارجية الألماني هيكو ماس، رفع تحذير السفر الذي تم إصداره في إطار تدابير مكافحة كورونا، عن 31 دولة، اعتبارا من 15 من الشهر نفسه.

ورفع تحذير السفر عن الدول الـ26 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى المملكة المتحدة، ودول منطقة “شنغن” الأربع: النرويج، وآيسلندا، وسويسرا، وليختنشتاين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات