أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

تركيا تمدد مهام “أوروتش رئيس”.. وتعلن عن مناورات جديدة

تركيا تمدد مهام “أوروتش رئيس”.. وتعلن عن مناورات جديدة

أعلنت تركيا تمديد نشاط سفينة “أوروتش رئيس” في شرق المتوسط، للمرة الثانية، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة، وحراك لتخفيض حدته.

 

وذكرت قناة “سي أن أن” التركية، أن سلطات البلاد، أعلنت عبر الإخطار البحري “نافتكس” تمديد عمل أنشطة سفينة “أوروتش رئيس” من 27 أب/ أغسطس إلى الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل (لمدة أربعة أيام).




وأشارت إلى أنه وفقا لذلك، ستقوم “أوروتش رئيس”، بمواصلة أنشطتها قبالة سواحل قبرص في شرق المتوسط، جنبا إلى جنب مع سفينتي “أتامان” و”جينكيز خان”.

 

في ذات السياق، ذكرت صحيفة “AYDINLIK” أن رئاسة الهيدروغرافيا الملاحية وعلم المحيطات التابع للقوات البحرية التركية، أعلنت بإخطارين بحريين “نافتكس” عن مناورات عسكرية مقبلة.

وأوضحت، أنه سيتم إجراء مناورات بحرية في 1 و2 أيلول/ سبتمبر المقبل، في منطقتين في شرق المتوسط.




ونافتكس، أو الإخطار البحري، هو اختصار لمصطلح “الرسائل النصية البحرية”، وهو جهاز يرسل إشعارات دولية للبحارة، من أجل التنبيه والتواصل مع السفن المبحرة في عرض البحر.
وكثفت تركيا مؤخرا من مناوراتها العسكرية في شرق المتوسط، بالتزامن مع أخرى مماثلة من اليونان وبمشاركة قوى دولية.

 

ويسود الاختلاف بين تركيا واليونان، بشأن الجرف القاري، فأنقرة تقول إن سفينة “أوروتش رئيس” تقوم بأنشطة التنقيب عن المواد الهيدروكربونية داخل حدود جرفها القاري، لكن اليونان تزعم أن تركيا تنتهك المياه الإقليمية التابعة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات