أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

صحيفة تركية أوامر لقادة سفن تركية للرد على أي تهديد من أي جهة كانت

صحيفة تركية أوامر لقادة سفن تركية للرد على أي تهديد من أي جهة كانت

ذكرت صحيفة تركية، أن أنقرة أعطت أوامر لقادة سفنها البحرية بالتدخل المباشر دون الرجوع للسلطات في حال تعرضهم للمضايقات من اليونان.

 

وقالت صحيفة “يني شفق” في تقرير ، إن ذلك يأتي في ظل الاستعدادات لجميع الخيارات بما فيها الاشتباك المباشر في شرق المتوسط.




وأضافت، أنه يمكن لقادة السفن الرد مباشرة دون طلب الإذن من أنقرة في حال تعرض سفينة “أوروتش رئيس” أو السفن الحربية لأي مضايقة.

 

وأشارت إلى أنه بينما يتحول التوتر في شرق البحر الأبيض المتوسط لاستعراض للقوة من خلال المناورات الميدانية، فإن احتمالية وقوع حوادث تلقي بظلالها على الدبلوماسية تزداد يوما بعد يوم.

 

ولفتت إلى أن المناورات اليونانية التي تتواصل جنوبي قبرص بالقرب من منطقة مهام “أوروتش رئيس” تحولت لاستعراض مع شركاء أثينا الغربيين.

وذكرت، أنه أمام التحركات اليونانية، قررت تركيا مواصلة أنشطة “أوروتش رئيس” مصحوبة بعناصر بحرية مع إخطارات نافتكس المتوالية.

وأضافت، أنه بالإضافة للإعلان عن مناورات تدريبية في 1 و2 آب/ سبتمبر، فقد وصلت رسالة إلى الجميع بأنه من الممكن الاشتباك مع “الأطراف المعادية” مباشرة إذا لزم الأمر.




وأوضحت أنه مع التهديد المتزايد لسفينة “أوروتش رئيس” وسفن التنقيب في شرق المتوسط، فقد انخفض مستوى القرار حتى قائد السفينة للتصرف في مواجهة أي مضايقات محتملة، وسيتمكن من التحرك دون إخطار السلطات في أنقرة لا سيما هذه الأيام.

 

ولفتت إلى أن القرار الجديد، جاء بعد المضايقات المتزايدة من اليونان في شرق المتوسط وبحر إيجة، مشيرة إلى تعرض سفينة البحث “باراروس” للمضايقات من فرقاطة يونانية أثناء القيام بأنشطتها قبالة قبرص اليونانية، ما أدى إلى توجه فرقاطتين تركيتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات