أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

قوات حكومة بغداد تنكل بشبان سوريين حاولوا عبور الحدود للعمل (فيديو)

قوات حكومة بغداد تنكل بشبان سوريين حاولوا عبور الحدود للعمل فيديو

أكد ناشطون من محافظة الرقة وشبكات إخبارية أن قوات حكومة بغداد اعتقلت وعذّبت عشرات الشبان من أبناء محافظة الرقة، إثر وقوعهم ضحية مهربين، أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى داخل الأراضي العراقية بقصد العمل.

وقالت شبكة “أخبار الرقة” إن “القوات العراقية اعتقلت عدداً من الشبان من حي رميلة في مدينة الرقة، أثناء محاولتهم الدخول بطريقة غير شرعية إلى الأراضي العراقية بقصد العمل، حيث تم تصويرهم والاعتداء عليهم بحجة أنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة (داعش)”.




تعذيب وقتل
من جانبها نقلت صفحة “الرقة أهلنا” في فيسبوك عن أقرباء للمعتقلين تأكيدهم وقوع قتلى من الشباب المعتقلين دون تحديد عددهم، مشيرين إلى أن المهرب باعهم للحدود العراقية على أنه “دواعش” وتم تصويرهم على هذا الأساس، مؤكدين أنه لا علاقة لهم بالتنظيم ولم ينخرطوا في صفوفه على الإطلاق.

إقرأ أيضا: شقيق العميد أحمد رحال يوضح حقيقة إعتقاله من قبل السلطات التركية

 

وكشفت وسائل إعلام عراقية  أن عدد السوريين الذين تم اعتقالهم بلغ 31 شاباً، واصفةً إياهم بـ”المتسللين”، نقلاً عن بيان لما يسمى “خلية الإعلام الأمني” التابعة لقوات حكومة بغداد.

وناشد ناشطو محافظة الرقة وشبكات إخبارية المنظمات الدولية للإسراع في إنقاذ الشبان المعتقلين والتحرك لإطلاق سراحهم على وجه السرعة، لا سيما أن جلهم مدنيون وعمال بسطاء.




 

 

أورينت نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات