أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

تعميم جديد للداخلية التركية بشأن التنقل بين المدن

تعميم جديد للداخلية التركية بشأن التنقل بين المدن

أصدرت وزارة الداخلية التركية السبت تعميماً جديداً بشأن التنقل بين المدن المختلفة.

 

وقالت الداخلية إنه أصبح إلزامياً إصدار تذاكر التنقل بين المدن سواء بالطائرة أو القطار والحافلة، بعد الحصول على رمز  (HES)الموجود في تطبيق Hayat Eve Sığar .

وأشارت إلى أنه سيتم طلب رمز HES من العملاء خلال قطع جميع أنواع معاملات التذاكر (عبر الهاتف أو عبر الإنترنت أو وجهاً لوجه) من قبل الشركات التي تنفذ نقل الركاب بين المدن (الحافلات ، والحافلات المتوسطة ، والحافلات الصغيرة ، وما إلى ذلك) ولن يتم بيع التذاكر بدونه.




وبينت أنه سيتم فحص رمز HES الخاص بالركاب أثناء صعود الركاب إلى الحافلات، حيث سيتم إرسال الإخطار اللازم إلى وحدات إنفاذ القانون والمؤسسات الصحية من قبل مسؤولي الشركة المعنيين للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بـ Covid-19 أو تبين أنهم على اتصال.

وأكدت أنه سيتم متابعة بيع التذاكر دون رمز HES من قبل وحدات إنفاذ القانون، وخاصة وحدات المرور.

وقالت إنه سيتم فرض غرامات إدارية على الشركات التي تبيع تذاكر للركاب الذين ليس لديهم رمز HES ، وسيتم حظر المركبات من السفر لمدة 10 أيام.

وذكرت أن الأشخاص الذين يتم ضبطهم يسافرون في حافلات النقل العام ويحملون فيروس كورونا أو مخالطين لمصابين سيتم إلزامهم في حجر إلزامي يتبع للحكومة.

وأكدت أنه سيتم اتخاذ القرارات اللازمة من قبل الحاكم/ حكام المناطق في إطار المبادئ المذكورة أعلاه على وجه السرعة وفقًا للمادتين 27 و 72 من قانون النظافة العامة.




لن يكون هناك اضطراب في الممارسة ولن يتم التسبب في أي شكاوى.

ورمز “HES” هو اختصار لعبارة “Hayat Eve Sığar” (الحياة تتسع في المنزل)، وهو رمز يُبين ما إذا كان حامله قد أُصيب بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) أم لا، وتمنحه وزارة الصحة التركية من خلال تطبيق أطلقته بعد انتشار الجائحة.

ويمكن الحصول على الرمز بتحميل تطبيق “Hayat Eve Sığar” على الهاتف المحمول، ثم إنشاء حساب على التطبيق بإدخال الرقم الوطني الموجود على الهوية التركية أو بطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين أو بطاقات الإقامة للمقيمين الأجانب في تركيا، أو بإدخال رقم جواز السفر.

وبعد إنشاء الحساب يمكن الحصول على الرمز باختيار “HES Kodu Oluştur” واختيار المدة الزمنية التي سيُستخدم الرمز خلالها.

كما يمكن الحصول على الرمز عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 2023، بكتابة “HES” ثم ترك مسافة ثم كتابة رقم الهوية الوطني، وفي السطر الثاني كتابة آخر أربع أرقام من الرقم التسلسلي الموجود على الهوية وبعدها فراغ ثم عدد الأيام التي سيُستخدم الرمز خلالها.

ويصل الرمز عن طريق رسالة نصية إلى الهاتف المُرسل منه طلب الحصول على الرمز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات