الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

صورة مجهرية لكورونا تظهر طريقة إصابة الفيروس لرئة الإنسان

صورة مجهرية لكورونا تظهر طريقة إصابة الفيروس لرئة الإنسان

أظهرت صور جديدة وصفت بـ”المذهلة” لفيروس كورونا المستجد، نشرها عالم الكيمياء الحيوية في كلية الطب بجامعة نورث كارولينا، كاميل إهر، مدى قدرة هذه الفيروسات المجهرية على إصابة الشعب الهوائية لدى الإنسان.

ونقل موقع “الحرة” عن “سينس أليرت” الذي نقل بدوره الدراسة التي نشرت في مجلة “نيو إنغلاند” الطبية، أن فيروس كورونا، الذي يتراوح حجمه بين 50 إلى 200 نانوميتر، يصيب خلايا الرئة عند البشر بطريقة وصفها بـ”المزخرفة”.




واستطاع العالم رصد هذه الصور من خلال اختبارها في بيئة مختبر، حيث وضعت مع الفيروس خلايا توفر حاجزا بين الهواء في الرئتين والدم، وتركا معا لمدة 96 ساعة.

وبعد ذلك التقط الباحثون صورا مجهرية، وقام كاميرون موريسون، وهو طالب طب في الجامعة، بتلوين هذه الصور، حيث تظهر الأهداب أو الخلايا البشرية باللون الأزرق، والمخاط باللون الأصفر، وفيروس كورونا باللون الأحمر.

وأشارت الدراسة إلى أن الأهداب الموجودة في الرئتين تساعد في حماية الجهاز التنفسي، وتحفظ رطوبة الرئتين، وتقوم بما يشبه التنظيف الذاتي.

والاثنين، حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن أوروبا ستشهد ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الخريف، في وقت بلغ عدد الحالات المسجلة يوميا رقما قياسيا حول العالم.

وتجاوز عدد الإصابات العالمية 29 مليونا، وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة نحو 925 ألف شخص، وفق آخر الأرقام.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات