أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

تفاصيل عودة الطلاب إلى المدارس في تركيا

تفاصيل عودة الطلاب إلى المدارس في تركيا

أعلن وزير التعليم التركي ضياء سلجوق، عودة الطلاب إلى المدارس بدءاً من الإثنين المقبل 12 من الشهر الحالي، لكل من الصفوف “الثاني، الثالث، الرابع، والثامن، والثاني عشر”.

وقال سلجوق في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الوزارة ستتخذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا ولضمان سلامة الطلاب.

وأضاف سلجوق أن الخطوات التي ستتبعها الوزارة، أولها تعقيم المدارس بشكل يومي، وتقسيم الطلاب لمجموعات صغيرة وتخفيض أيام وساعات الدوام.




وسيكون الدوام جزئي لمدة يومين في الأسبوع فقط، على أن يتم متابعة باقي الدروس عن بعد، بحسب الوزير الذي أكد أن تفاصيل برنامج الدروس سيصدر خلال هذا الأسبوع تدريجياً.

وكانت وزارة التربية أصدرت قبل أيام شروط العودة إلى المدارس، وتركت القرار بيد الأهالي فيما يخص إرسال طلابهم إلى المدارس.

ويأتي ذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرار عودة الطلاب إلى المدارس، “في ظل الالتزام الجاد بقواعد النظافة وارتداء الكمامات والمسافة الاجتماعية من أجل صحة أمهاتهم وآبائهم وجميع كبار السن في أسرهم، بحسب قوله.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي أمس أن وزارة التعليم تجري دراسة للطلاب الذين يحتاجون إلى أجهزة كمبيوتر لوحية من أجل إكمال عملية التعليم عن بعد.




وأشار إلى أن الحكومة ابتداءً من الأسبوع المقبل باسم وزارة التعليم التركي ستقدم أجهزة كمبيوتر لوحية مجانية إلى 500 ألف طالب.

ولم يكشف أردوغان عن آلية توزيع أجهزة الكمبيوتر على الطلاب حتى إعداد التقرير.

وأكد أردوغان أن وزارة الاتصالات والبنية التحتية تقوم بعمل منفصل من أجل الارتقاء بالبنية التحتية للإنترنت في البلاد إلى مستوى يتوافق مع هذه الحاجة.

وكانت وزارة التربية التركية أعلنت في 21 سبتمبر/ أيلول، عودة طلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للمدارس بدوام جزئي وشروط تراعي الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات