أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

مسؤول تركي يوضح حقيقة فرض حظر تجوال في البلاد

مسؤول تركي يوضح حقيقة فرض حظر تجوال في البلاد

نفى نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل شاتاكلي أن يكون هناك حظر تجول قريب في تركيا رداً على ما نشرته وكالة “رويترز”.

وقال شاتاكلي في تغريدة له عبر حسابه في توتير : إن “اليوم وكالة رويترز تقول وفقاً لمصادر خاصة يمكن أن يكون هناك حظر تجول قريب في تركيا”.




وهذه الأنباء لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وكما قلنا من قبل لا ينبغي نشر التعاميم المزيفة والتلاعب بالأخبار من المصادر الخاصة والمجهولة”.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مصدر تركي لم تسمه بأن السلطات قد تفرض حظر تجول في أنحاء البلاد خلال الأيام المقبلة ضمن الإجراءات الوقائية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وبدأت تركيا منذ أسابيع بفك القيود التي فرضتها ضمن الإجراءات المتخذة في مكافحة وباء فيروس كورونا، وأهمها عودة بعض الصفوف للدوام وجهاً لوجه في المدارس مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الوقائية.




في حين شهدت أعداد المصابين ارتفاعاً في عدة ولايات تركية وخاصة إسطنبول، وفي أحدث إحصائية أمس وصلت أعداد المصابين إلى 2013 إصابة و68 حالة وفاة، بينما تعافى 1507 حالات، وتراوحت الإصابات في الأسابيع الماضية بين 1400 لـ 1600 إصابة وفقاً للإحصائيات الرسمية.

وأكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه عبر صفحته في توتير على أهمية اتباع قواعد الوقاية كارتداء الكمامات والمسافة الاجتماعية لمنع انتشار الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات