أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

بالفيديو.. مصر تضبط ملايين حبوب الكبتاغون قادمة من سوريا

بالفيديو.. مصر تضبط ملايين حبوب الكبتاغون قادمة من سوريا

أحبطت السلطات المصرية محاولة تهريب جديدة لكميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من مناطق حكومة الأسد إلى ميناء دمياط البحري مخبأة داخل 937 كرتونة محملة بفلاتر مياه منزلية على متن سفينة تجارية.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية المصرية أمس الأحد أن أجهزتها أحبطت محاولة لتهريب حوالي 11 مليون قرص من عقار الكبتاغون المخدر داخل حاوية بميناء دمياط البحري.




وذكرت الوزارة أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول العربية إلى ميناء دولة عربية أخرى عبر ميناء دمياط البحري بنظام الترانزيت.

وأشار البيان إلى أن الشحنة كانت عبارة عن فلاتر مياه، بداخلها  11 مليون قرص من الكبتاغون، مخبئة داخل 118 عبوة تحوي كل منها 25 مرشح مياه “شمعة فلتر”.

من جهته قال موقع “البوابة” المصرية إن شحنة المخدر قادمة من سورية، وتحوي على 10 ملايين و27 ألفا و500 قرص مخبئة داخل فلاتر مياه منزلية ضمن مئات الكراتين زنتها 9 طن و500 كغ.

وأضاف أن قيمة الشحنة تبلغ  501 مليون و375 ألف جنيه، (حوالي 31 مليون دولار)، وبلغت قيمة التعويضات المستحقة مليار و2 مليون و750 ألف جنيه.

وبثت وسائل إعلام مصرية تسجيلا مصورا أظهر رجال الجمارك المصرية أثناء ضبط شحنة المواد المخدرة.




كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ميناء الإسكندرية في 19 من الشهر الجاري، من ضبط شحنة تزن 2.3 طن من الحشيش المخدر، قادمة من الموانئ السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات