أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

بدل مقاطعة المنتجات الفرنسية السعودية توقف استيراد منتجات غذائية تركية

بدل مقاطعة المنتجات الفرنسية السعودية توقف استيراد منتجات غذائية تركية

قال اتحاد المصدرين الأتراك، الجمعة، إن الحكومة السعودية علّقت واردات اللحوم والبيض ومنتجات أخرى من تركيا بشكل رسمي، في وقت سابق هذا الشهر.

ويأتي القرار تأكيداً لمقاطعة غير رسمية بدأت قبل فترة للمنتجات التركية وسط توترات سياسية بين البلدين.

وتحدث المصدرون الأتراك عن عقبات متزايدة للعمل في السعودية، في وقت يقود فيه رجال أعمال بالمملكة دعوات لفرض حظر على الواردات التركية.




وتقول أنقرة: إن” الرياض أبلغتها أنه لا توجد مقاطعة رسمية”، لكن اتحاد المصدرين الأتراك قال إن وزارة التجارة التركية أخطرته بأنه تقرر تعليق واردات بعض السلع التركية، في وقت سابق من نوفمبر.

 

وبحسب ما نشرته وكالة “رويترز”، فقد أبلغ الاتحاد أعضاءه في رسالة بالبريد الإلكتروني أن واردات اللحوم الحمراء ومنتجاتها واللحوم البيضاء ومنتجاتها ومنتجات المياه والبيض والعسل ومنتجاتها، فضلاً عن الحليب وبدائل حليب الأم، تقرر تعليقها من 15 نوفمبر.

وكانت وزيرة التجارة التركية روحصار بكجان قالت هذا الأسبوع إن الرياض أكدت عدم وجود مقاطعة رسمية للبضائع التركية، وهو ما يمكن أن تطعن أنقرة عليه أمام منظمة التجارة العالمية.

وفي أكتوبر الماضي، أكد رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية عجلان العجلان، أن الحملة التي بدأها قبل فترة لمقاطعة المنتجات التركية في المملكة مستمرة ولن تتوقف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات