أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان

صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان

كشفت صحيفة إسرائيلية الأربعاء، تفاصيل إضافية حول زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى السعودية، ولقائه ولي العهد محمد بن سلمان في مدينة “نيوم” الاقتصادية.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن مسؤولين سعوديين شاركوا في اللقاء، أن “المملكة واثقة من أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وفريقه، يجهزون خطة لاتفاق جديد مع إيران”، مضيفة أن الرياض مهتمة بإقامة جبهة موحدة مع تل أبيب بشأن القضية الإيرانية.




وتابعت الصحيفة: “هذا سينعكس على المطالب التي ستقدمها الولايات المتحدة والدول الأوروبية، ضمن محادثات إدارة بايدن المتوقعة لتجديد الاتفاق النووي مع إيران”، مشيرة إلى أن النظام السعودي راض عن الوضع الحالي للعلاقات مع إسرائيل، حيث أدلى ابن سلمان بهذه التصريحات شخصيا لنتنياهو.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو التقى بن سلمان في السعودية (إعلام إسرائيلي)

 

واستدركت: “لكن ابن سلمان قدم لنتنياهو استطلاعات لمعهد أبحاث مشهور عالميا، تظهر أن ما يقرب من نصف السعوديين يدعمون تطبيع العلاقات مع إسرائيل”.

ولفتت إلى أن السعودية تخشى من العقوبات ومذكرات التوقيف، التي ستصدرها إدارة بايدن ضد ابن سلمان ومسؤولين سعوديين آخرين بعد اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، منوهة إلى أن ابن سلمان أخبر نتنياهو بأن السعوديين بحاجة إلى مساعدة إسرائيلية في هذه القضية مع الأمريكيين.




وذكرت الصحيفة أن لقاء نتنياهو وابن سلمان ناقش القضية الفسلطينية بشكل مطول، موضحة أن السعودية مهتمة باستئناف المفاوضات مع رئيس السلطة محمود عباس، تمهيدا للتوصل إلى اتفاق مبدئي، مع تعهد الرياض بتحويل الأموال وتوجيه الميزانيات للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن اللقاء تطرق إلى مخاوف السعودية بشأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأنشطة الجمعيات الخيرية التركية في القدس، وبناء على ذلك ستدعم إسرائيل ضم ممثلين سعوديين إلى مجلس الأوقاف الإسلامية في الأقصى

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات