أخبار سورياالرئيسية
أخر الأخبار

عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات بسوريا طالت البنك المركزي

عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات بسوريا طالت البنك المركزي

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، عقوبات على النظام السوري طالت أفرادا وكيانات عدة أبرزها البنك المركزي.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن الولايات المتحدة فرضت الثلاثاء عقوبات جديدة مرتبطة بسوريا، حيث استهدفت البنك المركزي السوري وأدرجت عددا من الأفراد والكيانات على القائمة السوداء. بإجمالي 7 أفراد و10 كيانات.




وتأتي تلك الإجراءات في أعقاب سلسلة عقوبات فرضتها واشنطن على سوريا هذا العام، وتمثل جولة جديدة في محاولات الولايات المتحدة لدفع حكومة الرئيس بشار الأسد للعودة إلى المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب التي بدأت قبل نحو عشر سنوات.

وفرضت الولايات المتحدة في الثلاثين من أيلول/ سبتمبر الماضي عقوبات على النظام في إطار قانون قيصر، شملت 13 كيانا وشخصا بينهم حاكم مصرف سوريا المركزي.

وكانت الولايات المتحدة فرضت في 17 حزيران/ يونيو الماضي، مع بدء سريان قانون قيصر، عقوبات على 39 شخصا بالنظام السوري، بينهم رئيس النظام بشار الأسد وزوجته، تلتها عقوبات أخرى شملت كيانات بجيش النظام السوري ورجال أعمال موالين للنظام.




وفي كانون الأول/ ديسمبر 2019، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون “قيصر لحماية المدنيين السوريين”، والذي ينص على فرض عقوبات على النظام السوري، وداعميه الإيرانيين والروس، وكل شخص أو جهة، أو دولة تتعامل معه.

وتأتي تسمية التشريع الأمريكي من اسم المصور العسكري السوري السابق الملقب بقيصر، الذي انشق عن نظام الأسد عام 2014، وسرّب 55 ألف صورة لـ11 ألف سجين قتلوا تحت التعذيب، واستخدم هذا الاسم ليخفي هويته الحقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات