الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

أمريكي يفوز بجائزة “يانصيب” قدرها مليار دولار

أمريكي يفوز بجائزة “يانصيب” قدرها مليار دولار

نال أمريكي من ولاية “ميتشيغان” بالولايات المتحدة، جائزة “Mega Millions” الكبرى، والتي تعد من أكثر الجوائز قيمة على الإطلاق في اليانصيب.

وأشار موقع nbcnews الأمريكي، إلى أن الفائز تطابقت تذكرته مع جميع الأرقام الستة 4 و26 و42 و50 و60 و24، وهي ضرورية للفوز بالجائزة المقدرة بمليار دولار، منوها إلى أن الفائز لم يتم الكشف عن هويته بعد.




وذكر الموقع أن الفائز يختار بين المدفوعات طويلة الأجل، أو دفع مبلغ إجمالي له قدره 739.6 مليون دولار، بعد قطع قيمة الضرائب، مبينا أن “هذه الجائزة ثالث أكبر جائزة لوتو منذ عام 2016”.

ولفت إلى أن الفوز بالجائزة الكبرى القياسية في “Powerball” والبالغ قدرها 1.586 مليار دولار، ذهب عام 2016، إلى ثلاثة أشخاص من تينيسي وفلوريدا وكاليفورنيا.

 

إقرأ أيضا:

طبيبة سورية في ألمانيا تكتشف مادة قد تساعد في علاج مرض يصيب كبار السن

نشرت جريدة “الصحافة الجديدة” الألمانية تقريرا حول طبيبة سورية تدعى “مروة مليحس” تمكنت من تطوير مادة قد تستخدم في علاج مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن.

وذكرت الجريدة أن الطبيبة السورية تعمل في مختبر التحليلات الحيوية في جامعة كوبورغ الألمانية التابعة لمقاطعة بافاريا.




ونقلت الجريدة عن “مليحس” قولها: “إنه يتراكم نوعان من البروتينات الخاصة في دماغ المريض وهي تقوم بتدمر الخلايا العصبية، لذلك ركزت في أبحاثها على هذا الموضوع، ووجدت خطوات أولى لمنع البروتينات من تدمير الخلايا”.

وأوضحت الجريدة أن بحث “مليحس” جاء بعد أن اجتازت امتحان الدكتوراة في جامعة كوبورغ في نفس الموضوع.

وأشارت إلى أن أطروحة الدكتوراة التي قدمتها “مليحس” ركزت على منع تجمع البروتينات، كما شرحت طريقة العمل التي اتبعتها “مليحس” من أجل اكتشاف المادة التي قد تساعد في علاج مرض الزهايمر.

ولفتت الجريدة إلى أن الباحثين في المركز الألماني للأمراض التنكسية العصبية (DZNE) في جامعة بون قاموا باختبار ما إذا كانت المادة تعمل أيضا في الخلايا الحية.




في حين بيّنت “مليحس” أن جامعة “إرلانجن” تقوم بفحص اكتشافها وإذا سارت الأمور على ما يرام، فإن الخطوة التالية المحتملة هي إجراء اختبار على فئران مختبر يعانون من الزهايمر، وإذا نجح ذلك أيضا فستأتي دور التجارب السريرية على البشر.

وتبلغ مروة مليحس من العمر 36 عاما وهي متزوجة ولديها طفل، وسبق لها أن عملت في ألمانيا قبل عام 2010 ثم سافرت بعدها إلى فرنسا وبقيت فيها 4 سنوات قبل أن تعود مرة أخرى وتستقر في ألمانيا مع أسرتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات