أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

بشرى سارّة لأبناء الجالية اليمنية في تركيا.. إقامة دائمة وتسهيلات عديدة

بشرى سارّة لأبناء الجالية اليمنية في تركيا.. إقامة دائمة وتسهيلات عديدة

زفت جمعية الجالية اليمنية في تركيا عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس، أخبارًا سارّة لأبنائها، متمثلة في منح الجالية اليمنية طاولة في وزارة الداخلية واعتماد الإقامة الدائمة والطويلة لليمنيين.

جاء ذلك ذلك عقب الزيارة الرسمية التي قام بها وفد من الجالية اليمنية يرأسه رئيس الجالية صلاح باتيس، إلى وزارة الداخلية التركية، ولقاء الوزير سليمان صويلو، مساء أمس الأربعاء، في العاصمة أنقرة.




وتمّ خلال اللّقاء الذي جمع وفد الجالية اليمنية ووزير الداخلية التركي، مناقشة جملة من القضايا المتعلقة باليمنيين في تركيا، على رأسها موضوع الإقامة الدائمة والإقامة الطويلة، وتأشيرات الدخول إلى البلد وأذونات العمل.

وفي ختام اللّقاء، قدّم وزير الداخلية التركي، جملة من التسهيلات لأبناء الجالية اليمنية، منها:

اعتماد الإقامة السياحية الطويلة لمدة سنتين لجميع اليمنيين في جميع الولايات التركية.

اعتماد كشوفات الإقامة الدائمة التي قدمت من الجالية والتي قدمت بمبادرات شخصية، كدفعة أولى على أمل استكمال من تنطبق عليهم الشروط لاحقاً، مع الوضع في الاعتبار اعتماد أفراد الأسرة تحت سن الـ(18) للحصول على الإقامة الدائمة تبعاً لرب العائلة.




منح الجالية اليمنية طاولة في وزارة الداخلية من خلال دائرة الهجرة من أجل عمل لقاءات لمناقشة وحل القضايا التي تواجه أبناء الجالية اليمنية في تركيا، وتم على إثر ذلك ترتيب أول لقاء يوم الجمعة القادمة في إدارة الهجرة بإسطنبول بحضور وزير الداخلية التركي ووالي إسطنبول، كما تم فتح خط مباشر مع الداخلية التركية للجالية لتسهيل التواصل بين الجانبين من أجل حل ومتابعة أي قضايا طارئة تتعلق بأبناء الجالية.

تسهيل حصول اليمنيين على فيزا دخول إلى تركيا، حيث أبدى الوزير صويلو، استعداده للتعاون في ذلك، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة الموضوع وترتيبه مع وزارة الخارجية التركية والعمل على ذلك.

المصدر نيو ترك بوست 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات